دولي

تركيا تفتح حدودها أمام اللاجئين الراغبين في الوصول الى أوروبا ! والمواصلات مجانية

 

شهد صباح اليوم الجمعة تحركات غير مسبوقة في مدينة إسطنبول التركية لـ اللاجئين المقيمين فيها ، بعد التصريحات التي نقتلها وسائل الإعلام العالمية عن مسؤول رفيع في الحكومة التركية ، والتي أكد فيها أن تركيا لن تمنع اللاجئين من عبور حدودها بإتجاه أوروبا .

ويبدو أن التعاطي التركي مع اللاجئين لم يقتصر فقط على عدم منع اللاجئين من عبور الحدود ، بل تجاوز ذلك أيضاً الى تقديم مواصلات مجانية الى الحدود التركية مع اليونان وبلغاريا لـ اللاجئين الراغبين في الوصول الى أوروبا .

ومنذ صباح اليوم الجمعة وقف أمام مبنى الهجرة التركية في اسطنبول عشرات الباصات الكبيرة ، والتي تعمل على نقل اللاجئين الراغبين في الوصول الى أوروبا الى المناطق الحدودية

كما قامت قناة الجزيرة ببث حي ومباشر من منطقة قلعة جاه لعشرات من السوريين وبعض الجنسيات الأخرى الذين يقومون بإستخدام المراكب المطاطية للوصول الى الجزة اليونانية القريبة من الشواطئ اليونانية .

وتأتي هذه التحركات كمحاولة ضغط من الجانب التركي على دول الإتحاد الأوروبي لـ التدخل في شمال سوريا ، لوقف العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش السوري المدعوم من روسيا ، للسيطرة على آخر المناطق التي تسيطر عيلها المعارضة في شمال سوريا ، وهو ما تسبب في حركة نزوح كبيرة بإتحاه تركيا .

وسبق أن طالب الرئيس التركي أكثر من مرة دول الناتو بالتدخل والضغط لوقف تلك العملية العسكرية ، الا أن دول الناتو لم تتخذ موقف حاسم في هذا الخصوص ، وإكتفت بـ إصدار البيانات .

كما تعرضت قافلة عسكرية تركية مساء يوم أمس لقصف من قبل طائرات الجيش السوري بعد دخولها الأراضي السورية ، ما تسبب في مقتل 33 جندي تركي على الأقل ، إضافة الى إصابة العشرات .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق