دولي

ترامب: على روسيا وإيران والنظام السوري قتال تنظيم “داعش”

 

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن هدف وجود القوات الأمريكية في سوريا هو النفط، وعلى روسيا وإيران والنظام السوري والعراق محاربة تنظيم “داعش”.
وخلال مؤتمر صحفي في العاصمة نيودلهي أمس الثلاثاء، قال الرئيس الأمريكي إن الوقت قد حان بالنسبة لبلاده من أجل تمرير القتال ضد تنظيم “داعش”، إلى كل من روسيا وإيران والنظام السوري والعراق، والتركيز بدلا من ذلك للحفاظ على السيطرة على موارد النفط في المنطقة.
واعتبر الرئيس الأمريكي إن بلاده قامت بعمل رائع، وأخرجت جنودها بشكل أساسي من سوريا، باستثناء النقاط الساخنة التي سيطورها على حد قوله.
وحسب مجلة “نيوزويك”، أوضح الرئيس ترامب أن بلاده أخذت النفط، أما الجنود الأمريكيين فهم الذين يحرسون النفط، لدينا النفط .. وهذا كل ما لدينا هناك.
وأكد أن أحدا لم يفعل أكثر مما فعل هو لمقاتلة تنظيم “داعش” في الشرق الأوسط، لكن في الوقت نفسه يتعين على روسيا وإيران والنظام والعراق القيام بذلك، مركزا على إيران بشكل خاص بقوله إن إيران تكره تنظيم “داعش”، وعليها أن تفعل ذلك.
وأعادت القوات الأمريكية تموضعها في مواقع شمال شرقي سوريا، حيث عززت وجودها بمعدات عسكرية ثقيلة وأخرى لوجستية وتسيطر على حقول النفط والغاز في محافظتي دير الزور والحسكة مثل حقل العمر النفطي أكبر حقول النفط في سوريا مساحة وإنتاجا، وحقل التنك وحقل كونيكو للغاز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق