فيديو

دولة أوروبية جديدة تُسجل إصابات بفايروس كورونا ! من هي ؟

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي يوم أمس الخميس عن تسجيل أول حالتي إضابة بفايروس كورنا في بلاده .

وأشار كونتي الى أن المرضى الإثنين هم  من السياح الصينيين  وكانوا قد وصلوا الى ايطاليا في رحلة سياحية برفقة مجموعة ،  وأقاموا في فندق في روما ، وتم نقلهم يوم الإربعاء الى أحد المستشفيات بعد أن ظهرت عليهم أعرض الإصابة بالفايروس .

وبعد إجراء العديد من الفحوصات ، تم الإعلان يوم أمس أن النتائج أظهرت إصابة الزوجين بفايروس الكورونا .

وقال جوزيبي كونتي ، رئيس الحكومة ، إن أول حالتين مؤكدتين من فيروس ووهان “ليسا سببا للتسبب في حالة من الذعر أو القلق الاجتماعي“ ، فيما وقال وزير الصحة روبرتو سبيرانزا ، الذي كان حاضراً في المؤتمر الصحفي ، إن “الوضع خطير ، ولكن” تحت السيطرة “.

وأضاف رئيس الوزراء أن الخدمات الصحية تقوم بـ عمليات تفتيش دقيقة في الأماكن التي تواجد فيها السائحين الصينيين للتأكد من عدم إنتشار العدوى .

هذا وعقد رئيس الوزراء الإيطالي إجتماع طارئ مع حكومته لـ تحديد  التدابير اللازمة التي يجب اتخاذها ، بالتعاون مع الدفاع المدني لمنع إنتشار الفايروس في البلاد .

وقالت وسائل إعلام إيطالية أن الزوجان يناهزان الـ 60 عام ، وكانا في مدينة ووهان الصينية قبل الإنطلاق في رحلة سياحية الى إيطاليا ، وهما الوحيدان في المجموعة السياحية التي قدموا برقتها من مدينة ووهان

وبدوره قال مدير المستشفى المشرف على الوضع الصحي لـ السائحين الصينيين أن  “كلاهما في حالة جيدة ، ويبدو أنه لا يوجد أشخاص آخرون معرضون لخطر الإصابة”. وأضاف “لا يوجد حاليًا أي تهديد بحدوث تفشي فيروسي جديد“.

وتبين من خلال التحقيقات أن ثبت أن السائحين وصلا إلى ميلانو في 23 يناير وقاما بالتجول في عدة مدن إيطاليا، ثما توجها الى العاصمة روما .

وبعد وصولهم الى روما كلاهما شعر بإعراض الفايروس ، حيث قامت المرأة بـ استدعاء سيارة الإسعاف يوم الأربعاء عندما أصيب زوجها بحمى قوية ، وخلال الفحوصات تبين أنهما مصابين بالفايروس .

كما أشارت وسائل الإعلام الإيطالية أن الغرفة التي أقام بها السائحان ، وهي في فندق 4 نجوم ، وسبق لهما الإقامة فيها عندما وصلا الى إيطاليا ،  تم إغلاقها بشكل كامل ، وسيتم العمل على تطهيرها قبل السماح بإستخدامها مره أخرى .

كما خضع باقي أفراد المجموعة السياحية للفحوصات الطبية التي أثبتت عدم إصابتها بالفايروس .

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق